وجّه النائب البرلماني عن فريق التقدم والاشتراكية، أحمد العبادي، سؤالاً كتابياً إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بشأن ما وصفه بـ”الأسعار الفاحشة” المفروضة على المواطنين خلال متابعتهم مباريات المنتخب الوطني في عدد من المقاهي والفضاءات السياحية.
وأوضح البرلماني، في مراسلته، أن الإقبال الكبير للجمهور المغربي على متابعة مباريات المنتخب الوطني المغربي، خاصة في ظل مشاركته الحالية في منافسات كأس العالم 2026، يقابله استغلال من طرف بعض المقاهي والمؤسسات الفندقية والسياحية التي ترفع أسعار الولوج والخدمات بشكل وصفه بـ”غير المقبول”.
وأشار المصدر ذاته إلى أن بعض الفضاءات عمدت إلى فرض تسعيرات مرتفعة تصل، حسب المعطيات الواردة في السؤال، إلى ما بين 400 و500 درهم للمقعد الواحد، وهو ما اعتبره استغلالاً للحماس الوطني والرغبة الجماعية للمغاربة في متابعة مباريات المنتخب في أجواء جماعية.
وسجل النائب أن منطق العرض والطلب وحرية المنافسة لا يمكن أن يبررا، وفق تعبيره، “استغلال الشعور الوطني الجماعي” وتحويله إلى مناسبة للرفع المفرط للأسعار، داعياً إلى تشديد المراقبة والتصدي لهذه الممارسات التي تمس القدرة الشرائية للمواطنين.
وطالب البرلماني وزيرة السياحة بالكشف عن التدابير والإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل مراقبة الأسعار المفروضة على المواطنين والمواطنات خلال متابعة مباريات المنتخب الوطني في الفضاءات العامة وذات الطابع السياحي، بما يضمن احترام قواعد المنافسة وحماية المستهلك.
.jpg)
منذ 2 ساعات
4







